سفارة دولة قطر في الكويت تحتفل باليوم الوطني

-

أقامت سفارة دولة قطر في الكويت حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة. حضر الحفل عدد من السادة الوزراء والمسؤولين في دولة الكويت بالإضافة إلى سفراء دول مجلس التعاون المتواجدين بالكويت وعدد من الإعلاميين والصحافيين.

وقال سعادة السيد حمد بن علي آل حنزاب سفير دولة قطر في الكويت: إنه تلقى اتصالين هاتفيين ورسالتين من سمو الشيخ سالم العلي السالم رئيس الحرس الوطني وعميد أسرة آل صباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حيث هنآ فيهما دولة قطر أميراً وحكومة وشعباً بهذه المناسبة وأشاداً بمنجزات دولة قطر في ظل قيادتها الحكيمة وحكومتها الرشيدة.

كما تلقى سعادته رسالة تهنئة من سعادة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني الكويتي ضمنها تحياته وتمنياته الطيبة لدولة قطر قيادة وحكومة وشعباً.

وقال سعادة السفير حمد بن علي آل حنزاب، في كلمته بمناسبة اليوم الوطني: «يسعدني ودولة قطر تحتفي بذكرى اليوم الوطني للدولة، أن أرفع أسمى وأخلص التبريكات وأطيب التهاني والتمنيات وأصدقها لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى مقام صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى مقام سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، حفظهم الله ورعاهم، وإلى الحكومة الرشيدة والشعب القطري الكريم، سائلاً العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا ودولتنا ترفل في ثياب الأمن والازدهار وشعبنا ينعم بالأمان والاستقرار وأبناؤنا يستمتعون بحاضر زاهر ويتطلعون بثقة وتفاؤل لمستقبل أكثر إشراقاً وتقدماً.

وأضاف: إننا في هذه المناسبة العظيمة نرصد بفخر ما حققته دولة قطر على يد أبنائها من بناء، ونسعد بما بلغته من تطور، ونعتز بما تبوأته من موقع متقدم بين شقيقاتها في الوطن العربي وفي الأسرة الدولية، لأن كل ما أنجزته هو في النهاية إنجاز لشقيقاتها دول الخليج والدول العربية عامة.

وأشار إلى أن دولة قطر بحمد الله وتوفيقه قد قفزت فوق الأسوار العالية ونهضت في سنوات قلائل لا تتعدى العقدين لموقع متقدم ومكانة مرموقة في سلم البناء والتطور، بما يعادل ما فعلته أمم أخرى في عقود عديدة وسنوات طوال.

وأردف: لقد خطت دولة قطر بقيادة سمو الأمير المفدى خطوات ثابتة وواثقة نحو المستقبل، ولعل ما يرى بالعين ويشاهد لا ما يحكى ويسمع فحسب، يقف شاهداً على إنجاز وبذل وجهد لا يخفى، وقد حققت دولة قطر تقدماً ملحوظاً في كافة المجالات.